زيارة تفقدية للوزير السكوري لأحد معاهد التكوين المهني بمرتيل

0

– هاشمي بريس

حضر النائب البرلماني عن دائرة المضيق الفنيدق/النائب الأول لرئيس جماعة مرتيل السيد محمد العربي المرابط، يومه الثلاثاء 5 مارس 2024، للإنطلاق الرسمي للتكوين بمؤسسة التكوين المهني بمرتيل التي أشرف على تدشينها وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات السيد يونس السكوري.

هذا وكان السيد الوزير قد حرص على تفقد جل المرافق التي تتوفر عليها المؤسسة وذلك بحضور عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد ياسين جاري، ورئيس جماعة مرتيل السيد مراد أمنيول فضلا عن تواجد رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق السيد أحمد حلحول وشخصيات مدنية وسياسية.

ويعد هذا المعهد صرحا مهنيا كبيرا للشباب لأجل الولوج لسوق الشغل، حيث أنجز المعهد المتخصص في مهن البناء والأشغال العمومية بمرتيل في إطار مشروع إعادة تهيئة الفضاء الاجتماعي لمدينة تطوان، والذي تبلغ مساحته الإجمالية 3000 متر مربع 2382 مترا منها مغطاة، حيث سيؤمن عرضا تكوينيا متنوعا في 7 شعب بما في ذلك 5 شعب متوجة بدبلوم تغطي مهن الهندسة المدنية والبناء وكهرباء البناء والنجارة والترصيص والتدفئة.

كما يوفر المعهد تكوينين تأهيليين متوجين بشهادة تكوينية في البناء متعدد الكفاءات ونجارة الألمنيوم.

ولتعزيز التعلم بالممارسة وتمكين المتدربين الشباب من خوض تجارب مهنية مركبة، تم تزويد المعهد ببنيات تحتية متنوعة تشمل 3 محترفات بيداغوجية و09 قاعات منها 05 قاعات للدروس وقاعة متخصصة وقاعة مخصصة للكفاءات المقاولاتية، بالإضافة إلى مختبر للهندسة المدنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.