السيد حسن بوكرموص: العضو بالمكتب الوطني وأمين مال المكتب الجهوي السابق، ينتخب رئيسا للمكتب الجهوي بجهة طنجة تطوان الحسيمة للهيئة العالمية للتنمية والدفاع عن وحدة الوطن

0

 

تطبيقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل،المتعلقة بالجمعيات، عقدت الهيئة العالمية للتنمية والدفاع عن وحدة الوطن ،جمعها العام الغير عادي(الإستثنائي) وذلك يوم الاربعاء 6 مارس 2024م الموافق ل 25 شعبان 1445هجرية،بحضور جميع الأعضاء المدعويين، وغير المدعويين أيضا،للجمع العام الإستثنائي لإنتخاب رئيس المكتب الجهوي للهيئة بالجهة،بعد استقالة الرئيس السابق من رئاسة المكتب،وكذا انتخاب أعضاء المكتب الجديد الذي تم اقتراحه من طرف الر ئيس المنتخب بالتراضي، وبالإجماع من طرف الحاضرين،بعدما كانت هناك اخبار تلوح في الأفق، بأن الاستاذ محمد السبعي، الذي يراس المكتب الإقليمي لنفس الهيئة بتطوان،قد يترشح لنفس المنصب، بعد اقتراحه من مجموعة من الاعضاء السابقين بالمكتب، غير أنه بعد عدة لقاءات تشاورية بين الاعضاء سبقت هذا الجمع، وخاصة عندما ،قدم السيد الرئيس الوطني، الدكتور محمد لمراني علوي أستاذ التعليم العالي بجامعة مولاي اسماعيل بمكناس، ورئيس الهيئة العالمية للتنمية والدفاع عن وحدة الوطن،شخصيا لحضور هذا الجمع العام الإستثنائي ،حيث تم التوافق بين مكونات الاعضاء المدعويين، والتراضي على تشكيلة المكتب الجهوي، بتقديم مرشح وحيد اوحد، خلص الى انتخاب العضو الوطني وامين مال المكتب السابق، السيد حسن بوكرموص بالإجماع من طرف الحاضرين رئيسا جديدا على رأس المكتب الجهوي للهيئة العالمية للتنمية والدفاع عن وحدة الوطن بجهة طنحة تطوان.

فيما تم انتخاب الأستاذ محمد السبعي نائبا أولا لرئيس المكتب الجهوي، وباقي أعضاء المكتب بعد اقتراح لائحته من طرف الرئيس المنتخب. وتم التصويت عليها أيضا بالإجماع.

وعلى اثر انتخاب الرئيس الجديد السيد حسن بوكرموص، تقدم كل من السيد رئيس الهيئة العالمية الدكتور لمراني علوي بتهنئته على الثقة التي وضعت في سخصه من طرف أعضاء المكتب،كما تقدم بكلمة شكر للحاضرين، وتقدم بالشكر مرة اخرى للرئيس السابق للمكتب الجهوي السيد سمير العاقل، وبعده تلقى التهنئة من طرف الأستاذ محمد السبعي الذي اقترحه الرئيس الجديد نائبا اولا له بعد التوافق فيما بينهما .

كما تلقى التهنئة من كل أعضاء المكتب، بعدما تمت المناداة عليه بالعودة الى القاعة، حيث كان قد أمره مسير الجلسة بمغادرة القاعة لانتخابه علنيا برفع اليد، الى ان تمت عمليت التصويت حيث عاد الى القاعة تحت تصفيقات كل الحاضرين، عربونا لهم على الثقة التي وضعت في شخصه، وانه الرجل المناسب لهذه المرحلة بمعية باقي أعضاء مكتبه الجديد.

واختتم الجمع العام بتقديم برقية ولاء وإخلاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ،تشرف بقراءتها الاستاذ محمد السبعي.

ومع نهاية اشغال هذا الجمع العام الإستثنائي اخذت صورة تذكارية جماعية للمكتب الجديد، وصور أخرى توثيقا لهذا الحدث الهام للهيئة، كما دعا الرئيس لحفلة شاي على شرف الحاضرين، ومر الجمع العام الإستثنائي في جو ساده الإحترام التام للقوانين الانتخابية، واحترام تام بين الحاضرين.

 

وتزامنا مع كتابة هذا التقرير على الجمع العام السابق الذكر لأسبوع الإحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يتم تخليده يوم 8 مارس من كل سنة. بادر الرئيس الجديد حسن بوكرموص الى إقامة حفلة شاي على شرف عضوات مكتبه الجديد يوم الجمعة 8 مارس 2024،بعدما اخبر جميع الاعضاء للحضور عبر مجموعة الواتساب للمكتب الجهوي للهيئة ،وعليه أقيمت حفلة شاي احتفالا بهؤلاء الاخوات وتم تقديم لهن الورود تعبيرا لهن على بداية عهد جديد بهذه الهيئة مبني على الإحترام والتواصل المستمر، والمقاربة التشاركية هي اساس نجاح كل عمل جمعوي، وبالتالي تسجل هذه المبادرة الرائعة والدالة، للسيد الرئيس كأول خطوة يقدم عليها بعد انتخابه على راس المكتب الجهوي.

هنيئا للسيد حسن بوكرموص الرئيس الجديد للمكتب الجهوي للهيئة العالمية للتنمية والدفاع عن وحدة الوطن ،لجهة طنجة تطوان الحسيمة

 

محمد السبعي صحفي معتمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.