النائب البرلماني منصف الطوب يشعل الضوء الاحمر في وجه الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية

0

– هاشمي بريس

الاثنين الاسود هكذا اطلق المترشحين لامتحان رخصة السياقة على يوم الاثنين 25/3/2024 المنصرم بالاسود وذلك لرسوب 90/% من المهنيين و المترشحين للولوج من اختبار رخصة القيادة للرسوب في الاختبار الجديد الذي اعدته الوكالة مما سيؤدي الى عزوف المترشحين عن التقدم للحصول على رخصة القيادة و ما لذلك من تداعيات مالية التي تضخ في خزينة الدولة و كذا انعكاساتها على المواطنين الذين يؤدون مبالغ مالية مهمة .

مما دفع السيد منصف الطوب بتوجيه سؤال شفوي للسيد وزير النقل لاستيضاح المشكلة و ايجاد حل لهذه المشكلة التي ابانت عن خلل كبير في النظام الجديد للولوج لاختبار السياقة

هذا وقد شهد مركز اجتياز الإمتحان النظري لنيل رخصة السياقة بمدينة تطوان، على غرار عدد من المراكز بمختلف المدن المغربية، اليوم الإثنين، حالة من الإرتباك بعد رسوب غالبية المرشحين في الإختبار النظري، بسبب اعتماد بنك جديد للأسئلة.

من جانب اخر قالت مصادر مهنية، إن نسبة الرسوب في الإختبار النظري بمدينة تطوان، في اليوم الأول من اعتماد النظام الجديد لنيل رخصة السياقة، قارب 99 في المائة، مما اعتبره البعض رقما غير مسبوقا سيضع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “نارسا” أمام تحديا جديدا لتجاوز هاته الأزمة.

وتابعت ذات المصادر، إن إقدام الوزارة الوصية ووكالة السلامة الطرقية على رفع بنك الأسئلة من 600 سؤال إلى 1000 سؤال، إضافة إلى مقاطع فيديو تتعلق بالسلامة الطرقية، تسببت في رسوب 90% من المترشحين في مختلف المدن المغربية.

هذا وقد انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي، مطالبات للوزارة الوصية على القطاع بالتراجع عن هذا النظام الجديد الذي اعتبروه “فاشلا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.