المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان تفتح باب التسجيل لمباراة الولوج برسم الموسم الجامعي 2026-2027
المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان تفتح باب التسجيل لمباراة الولوج برسم الموسم الجامعي 2026-2027

✍️ هاشمي بريس
أعلنت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان عن فتح باب التسجيل لاجتياز مباراة ولوج المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية برسم السنة الجامعية 2026-2027، لفائدة تلاميذ السنة الثانية بكالوريا للموسم الدراسي 2025-2026، وكذا حاملي شهادة البكالوريا للموسم 2024-2025، في الشعب العلمية والتكنولوجية والمهنية المعنية.

وأوضحت المؤسسة أن عملية الترشيح تتم حصرياً عبر المنصة الوطنية CursusSup، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 يونيو إلى 10 يوليوز 2026.
و
من المرتقب أن يُجرى الاختبار الكتابي للمباراة يوم 22 يوليوز 2026 على الصعيد الوطني، وفق البرمجة المعتمدة من طرف الجهات المختصة.

ودعت إدارة المؤسسة التلاميذ والطلبة الراغبين في متابعة دراستهم في التكوينات الهندسية إلى الاطلاع على جميع الشروط والتفاصيل المتعلقة بالمباراة عبر الموقع الرسمي للمدرسة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان، أو من خلال المذكرة التنظيمية الخاصة بالمباراة.

وتندرج هذه المباراة في إطار الولوج إلى شبكة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية بالمملكة، التي تُعد من أبرز مؤسسات التكوين الهندسي، وتوفر مسالك متعددة تستجيب لحاجيات سوق الشغل ومتطلبات التنمية التكنولوجية والصناعية بالمغرب.
