كوابل بحرية في البحر الأحمر تسبب انقطاع خدمات “الفايسبوك “

0

عادت خدمات موقعي الفايسبوك وInstagram إلى العمل مرة أخرى، بعد انقطاع دام أكثر من ساعتين، تسبب في توقف مئات الآلاف من المستخدمين في جميع أنحاء العالم عن استخدام المنصتين. وكان هذا الانقطاع ناتجًا عن مشكلة فنية.

في وقت سابق، أفادت وكالة “أسوشيتد برس” بأن ثلاثة كوابل اتصال بحرية تعبر مياه البحر الأحمر قد تم قطعها، مما أثر على منصتي Facebook وInstagram.

وذلك نقلًا عن مسؤولين لم يتم الكشف عن هويتهم، حيث أشارت الوكالة إلى قطع ثلاثة كوابل دولية توفر الإنترنت والاتصالات حول العالم.

وأكدت شركة “إتش جي سي غلوبال كوميونيكيشن” في بيان أن الكوابل المتضررة تشمل “آسيا-أفريقيا-أوروبا1″ و”أوروبا-الهند” و”سيكوم تي جي إن غولف”.

وأضافت الشركة أن هذا التأثير أثر على 25% من تدفق البيانات عبر كابل البحر الأحمر، الذي يعتبر “هامًا” لتدفق البيانات من آسيا إلى أوروبا.

من جهة أخرى، أبدى آلاف المستخدمين على منصتي Facebook وInstagram التابعتين لشركة “ميتا” عن مشاكل في حساباتهم على المنصتين. وبحسب موقع “داونديتيكتور” (downdetector)، قدم أكثر من 300 ألف تقرير عن انقطاع الخدمة في Facebook وأكثر من 20 ألف تقرير لدى مستخدمي Instagram.

في أول تعليق لها، أعلنت شركة “ميتا” أنها تحقق حاليًا في حالات انقطاع الخدمة في Facebook وInstagram.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.