توقيف شخص في الناظور بعد وصفه أبناء الريف بـ”الأوباش”

0 370

توقيف شخص في الناظور بعد وصفه أبناء الريف بـ”الأوباش”

شخصاً أساء لأبناء الريف
شخصاً أساء لأبناء الريف

– هاشمي بريس

أوقفت المصالح الأمنية في الناظور، أمس الاثنين، شخصاً أساء لأبناء الريف باستعماله عبارة “الأوباش”. الحادث أشعل موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تحركت الأجهزة الأمنية بسرعة، وحددت هوية المشتبه فيه ثم رصدت تحركاته. وبعدها أوقفته واقتادته إلى مقر الشرطة لفتح بحث قانوني يخص التحريض والإساءة الجماعية.

وأوضح الفاعل الحقوقي رشيد زناي أن المشتبه فيه سيخضع للاستماع من طرف المصلحة الجهوية للشرطة القضائية. وبعد ذلك سيُعرض على النيابة العامة لاتخاذ القرار القانوني المناسب.

وعبّر أبناء الريف عن استنكارهم الشديد، مؤكدين أن ما قاله الموقوف ليس مجرد كلمات عابرة بل إهانة جماعية تتطلب الردع.

وطالب نشطاء في المنطقة بتشديد العقوبات في مثل هذه القضايا. وأكدوا أن حماية الكرامة والتصدي لخطاب الكراهية ضروريان للحفاظ على الاستقرار والتماسك الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.